من نحن

لماذا كونتراتست؟

قبل الإجابة على السؤال "لماذا كونتراتست؟" ينبغي طرح سؤال آخر وهو "هل أنا ملائم للدراسة من بعيد عن طريق كونتراتست؟".

 

الاشتراك بموقع كونتراتست ملائم لـ :

- طالب غير معني بدفع مبالغ كبيرة على دورة بسيخومتري تقليدية.

- طالب غير قادر على الالتزام بمواعيد دورة بسيخومتري تقليدية.

- طالب اتّخذ دورة بسيخومتري في السابق ويسعى للتمرّن أكثر قبل امتحانه التالي.

- طالب جدّي موجود حاليًا في إطار دورة ويريد تحسين احتمالات نجاحه.

- طالب في الصف العاشر أو الحادي عشر الذي يريد خوض تجربة البسيخومتري لأول مرة من دون الالتحاق بدورة بسيخومتري تقليدية.

- طالب يريد تحسين مستواه في الإنجليزي بشكل ملحوظ.

- طالب يسعى للحصول على علامة عالية في امتحان ياعيل.

وبكل الحالات موقع كونتراتست ملائم فقط لطالب الذي لديه قدرة على الإلتزام بالدراسة بدون إطار رسمي مثل دورة. 

 

 

أنا ملائم لكونتراتست !! إقنعوني... لماذا كونتراتست؟

بكل أمانة، قد تكون شهادتنا مجروحة ولذلك ننصحك، وبشدّة، باستشارة اشخاص الذين قاموا باستعمال موقع كونتراتست ونحن على يقين بأنّ تجربتهم معنا قادرة على مساعدتك بالإجابة على هذا السؤال.

كل سؤال موجود في رزم كونتراتست قد مرّ بمراحل عديدة حتى وصوله هناك، ابتداءً بمرحلة البحث التي تشمل دراسة نوعية السؤال، تحديد درجة صعوبته، وتحديد شيوعه والتغييرات في انتشاره في السنوات الأخيرة في الامتحان، استمرارًا بمرحلة الكتابة، المراجعة والتنقيح وانتهاءً بمرحلة الملاءَمة، التنسيق والتوزيع على المجموعات، الفصول والامتحانات بشكل الذي يعكس الواقع في الامتحانات الحقيقية بموجب الاستنتاجات من مرحلة البحث.

يشارك بإنشاء كلّ سؤال في موقع كونتراتست ثلاثة مرشدين على الأقل، الذين يعملون على مدار شهور طويلة على فحص وتمحيص جميع الجوانب المتعلّقة به إلى أن يتمكّن السؤال بعد المرور بمراحل عديدة من “التخرّج” والوصول إلى الموقع لاستعمال المشتركين ! حتى الآن، لقد قمنا بتخريج أكثر من 3500 سؤال!

نحن نستثمر وقتًا وطاقات كبيرة بشرح الأسئلة وبشكل مفصّل جدًا لنتمكّن عبر الإجابات المفصّلة من تفسير طرق الحلّ على أتمّ وجه، استخلاص العبر من السؤال، والقيام بمراجعات لنقاط مهمّة من المادّة.

بالإضافة، نحن نحاول مرارًا بأن نقوم بتوظيف التكنولوجيا لتسهيل الدراسة والفهم (مثلاً، استعمال رسومات توضيحية، استعمال الألوان في شرح فهم المقروء، وعرض روابط لفيديوهات ذات صلة بالسؤال أو أحد مركّباته).

موقع كونتراتست يحتوي على نظام ذكي الذي يتتبّعك طوال الوقت، فهو "يدرسك" بكل سؤال تقوم بحلّه ليقدّم لك معطيات عن أدائك. النظام يستطيع بكل نقطة أن يجيبك عن أسئلة كثيرة قد تراودك، مثلاً "كم من الوقت يستغرقني حلّ سؤال مقابلات بالمعدّل؟"، "في أي مواضيع أنا أخسر معظم النقاط؟"، "ما هي نسبة الأسئلة الصعبة الصحيحة لدي بشكل عام وبكل موضوع؟"، "هل هناك شبه بين أدائي في فهم المقروء الكلامي وفهم المقروء الإنجليزي؟"، "ما هي نسبة الخطأ لدي في الأسئلة السهلة بشكل عام وبكل موضوع؟" وغيرها

كميات التحليلات والاستنتاجات بخصوص أدائك التي تستطيع الحصول عليها من النظام هي فعلاً هائلة، والنظام يدرسك كلّ مرّة من جديد – مع كل مجموعة، مع كل فصل، مع كل امتحان !

هل سمعت مرّة المقولة "الامتحان البسيخومتري نسبي"؟ هذا يعني أنّ لكل سؤال في الامتحان البسيخومتري وزن مختلف بشكل نسبي بحسب نسبة الأشخاص الذين أجابوا عليه بشكل صحيح، فعلى سبيل المثال، لإجابة صحيحة لديك على سؤال الذي أجاب عليه 90% من الأشخاص صحيحًا تأثير مختلف تمامًا عن إجابة صحيحة لديك على سؤال الذي أجاب عليه 20% من الأشخاص صحيحًا. من هنا، عند حلّ الأسئلة، ليس من المهمّ أن تعرف إذا كانت إجابتك صحيحة أم خاطئة فحسب، بل أيضًا من المهم معرفة ما هي نسبة الصواب عند باقي المجيبين.

نظام كونتراتست يقارن إجاباتك في كل سؤال، كل موضوع وكل فصل مع جميع طلاب كونتراتست، وبهذا أنت تحصل على إحصائيات قطرية التي تمكّنك من فهم موقعك نسبةً لغيرك – تمامًا كما هو الحال في الامتحان الحقيقي.

باشتراكك في موقع كونتراتست، انت تحصل على عشرات المحاضرات التي بٌنيت بطريقة سلسة وسهلة الفهم بهدف تفسير، تلخيص، ومراجعة جميع المواد في امتحاني البسيخومتري وياعيل! 

بإمكانك دراسة هذه المحاضرات قبل المباشرة بحلّ الأسئلة بغية التعرّف على المواد عن كثب، كما وبمقدورك ايضًا استخدامها في وقت لاحق بغرض المراجعة! في كلا الحالتين، لا شكّ لدينا بأنّك ستجني فائدة طائلة من دراسة محاضرات كونتراتست!

لأننا ندرك الصعوبة في دراسة الكلمات ومعانيها، لقد ابتكرنا في كونتراتست قواميس متطوّرة لا مثيل لها ولا في أي مكان آخر!

قاموس الإنجليزي يعرض المعاني المهمّة للبسيخومتري فقط، ولكلّ كلمة يعطيك درجة صعوبة لتدرسها من الأسهل إلى الأصعب أو العكس، كما ويخبرك عن إحتمال ظهور الكلمة في الامتحان (وذلك بالاستناد على جرد إحصائي شامل لجميع امتحانات المركز القطري التي نُشِرت ابدًا).

قاموس العبري (ياعيل) يعطيك لكلّ كلمة درجة صعوبة لتسهيل الدراسة، ويعرض لك كل كلمة مع مشتقاتها لتدرسها سويةً بتسلسل منطقي (الفعل، الإسم، الصفة – بسطر واحد).

في القاموسين الإنجليزي والعبري هنالك إمكانية لحفظ كلمات مختارة، وفي القاموسين هنالك إمكانية للتمرّن على كلمات بحسب حرف معين أو أكثر أو التمرّن على الكلمات المختارة.

بالإضافة إلى هذا كلّه، هنالك ملفات مرافقة من القواميس المساعدة المتاحة للتنزيل والاستعمال الشخصي.

يتيح الاشتراك بموقع كونتراتست لكل مستخدم ارسال موضوع إنشاء ("مهمة تعبير كتابي" في الكلامي، و"إنشاء" في ياعيل) ليقوم مرشدو كونتراتست بتقييمه كتابيًا ورقميًا (ملاحظات + علامة).

بالإضافة، يمنحك الاشتراك إمكانية تنزيل ملف "مهمة التعبير الكتابي" المؤلف من 30 صفحة غنيّة المضمون ليقدّم لك التوجيهات اللازمة لكتابة مهمة ناجحة.

مع كونتراتست أنت غير مرتبط بالطقس، بالتوصيلة، بمواعيد العمل... كل ما تحتاجه هو حاسوب أو تابليت أو جهاز ذكي متّصل بالإنترنت وعندها بإمكانك المباشرة في الدراسة عبر موقع كونتراتست... من كل مكان وفي أي وقت!! 

بينما تكلفة دورات البسيخومتري قد تتخطى الآف الشواقل، الاشتراك بكونتراتست يكلّف أقل من ذلك بكثير، ويشكّل حوالي 10% من سعر دورات البسيخومتري التقليدية! كل هذا طبعًا من دون المساومة على الكميّة أو الجود !! باختصار: انضموا انضموا wink